عـــــــالم ألابـــداع والأاثارة
عزيزى الزائر انت لست عضو فى اى مجموعة
يسعدنا انضمامك الى منتدى عالم الابداع والاثارة
للتسجيل اضغط هنـــا

عـــــــالم ألابـــداع والأاثارة

برامج&العاب&معلومات ساره
 
المجلةالرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدورة العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أيمن ألمصرى
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

عدد الرسائل : 442
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

مُساهمةموضوع: الدورة العربية   الأحد نوفمبر 25, 2007 11:38 am

الدورة العربية: لبنان يستضيف النسخة المقبلة وخيامي يؤكد انها ستشكل نقلة نوعية
11/12/2007 4:40:00 Pm

القاهرة (ا ف ب) - ذكر رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضية الاردني عاطف عضيبات الاثنين ان النسحة الثانية للالعاب الرياضية العربية ستقام في لبنان.

واكد عضيبات في مؤتمر صحافي على هامش الدورة الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى 25 الحالي "اننا نتوجه الى لبنان لاستضافة النسخة المقبلة من الالعاب العربية وهو مر بظروف غير طبيعية وبحاجة لاعادة تحديث البنى التحتية".

من جهته اوضح مدير عام وزارة الشباب والرياضة اللبنانية زيد خيامي ان النسخة الثانية عشرة للالعاب العربية في لبنان ستشكل نقلة نوعية في تاريخ الدورات الرياضية العربية.

وقال خيامي في تصريح لوكالة فرانس برس ان "النسخة المقبلة في لبنان ستشكل نقلة نوعية تخرج هذه الدورة من اطار اللقاء والاحتفال والفولكلور الى حيز المنافسة والمستوى الفني من خلال تولي الاتحاد العربي للالعاب الرياضية الاشراف على هذه الدورة من خلال اللائحة الجديدة واللوائح الفنية التي ستعتمد لاعطاء هذه الدورة جدية".

وأضاف "عبرنا عن نيتنا في استضافة النسخة الحالية بيد ان مصر نالت هذا الشرف وبعد ذلك تقدمنا بملف طلب استضافة النسخة الثانية عشرة ولبنان مستعد الان للاستضافة على المستوى التنظيمي والفني والاداري والمنشآت".

وأضاف "بعد قيام المنشات في الجامعة اللبنانية واستكمال المنشآت في المسبح الاولمبي واستاد بعبلك يصبح بامكان لبنان استضافة الالعاب".

وابرز خيامي ان اجماع الدول العربية على منح شرف الاستضافة الى لبنان "يعتبر جزءا من الوفاء للبنان نتيجة ما تعرض له من اعتداءات اسرائيلية دائمة. أما بخصوص المنشآت فنحن لدينا جهوزية الان وستكون لدينا جهوزية فيما بعد لاننا نلقى دعما كبيرا من السعودية وقطر" مشيرا الى ان قطر تقوم اليوم بالعمل على بناء "منشأتين كبيرتين في لبنان واحدة في الشمال واخرى في الجنوب".

وكان لبنان الذي استضاف النسختين الثانية عام 1957 والثامنة عام 1997 تقدم بطلب ترشيح لاستضافة الدورة الحالية بعد اعتذار ليبيا عن تنظيمها وتنافس مع سوريا ومصر التي حظيت بهذا الشرف.

من جهة اخرى اعتبر المسؤول الاردني ان حفل افتتاح الدورة امس الاحد "كان مفاجأة لكن ايجابية حيث كانت لمصر عودة الى التراث والتاريخ في الوقت الذي يتجه فيه العالم الى استخدام الليزر".

واضاف ان حضور الحفل من قبل بعض الرؤساء والملوك العرب "اكسب الدورة اهمية خاصة وجدية كبيرة" مشيرا الى عملية التقويم ستجري بعد انتهاء المنافسات وستكون نتائجها على جدول اعمال وزراء الشباب والرياضة العرب في الاجتماع المقبل خصوصا ان الاتحاد العربي سيكون المشرف الرئيسي على الدورات المقبلة بدلا من الجامعة العربية.








الصور المرفقة
الدورة العربية.jpg‏ (23.9 كيلوبايت, المشاهدات 1)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://masrawy.yoo7.com
 
الدورة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عـــــــالم ألابـــداع والأاثارة :: منتديات ألاخبار العالمية :: منتدى الاخبار الرياضية-
انتقل الى: